Forum Infertilité Maghreb

Forum de l'amitié et de la fertilité
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  MembresMembres  GroupesGroupes  Connexion  

Partagez | 
 

 دعاء عيد

Aller en bas 
AuteurMessage
myna

avatar

Nombre de messages : 1622
Age : 50
Date d'inscription : 18/06/2006

MessageSujet: دعاء عيد    Dim 12 Sep 2010, 01:43



هذا الدعاء المبارك مما يقرأ في يوم الفطر وهو ماخوذ من الصحيفة السجاديه المباركه

يا من يرحمن لا يرحمه العباد ، ويا من يقبل من لا تقبله البلاد ، ويا من لا يحتقر أهل الحاجة إليه ،ويا من لا يخيب الملحين عليه . ويا من لا يجبه بالرد أهل الدالة عليه . ويا من يجتبي صغير ما يتحف به ،ويشكر يسير ما يعمل به. ويا من يشكر على القليل ، ويجازي بالجليل .ويامن يدنو إلى من دنا ويا من يدعو إلى نفسه من أدبر عنه ، ويا من لا يغير النعمة ، ولا يبادر بالنقمة .ويا من[b] يثمر الحسنة حتى ينميها ، ويتجاوز عن السيئة حتى يعفيها .


انصرفت الآمال دون مدى كرمك بالحاجات ،وامتلأت بفيض وجودك أوعية الطلبات ،وتفسخت دون بلوغ نعتك الصفات . فلك العلو الأعلى فوق كل عال ، والجلال الأمجد فوق كل جلال . كل جليل عندك صغير وكل شريف في جنب شرفك حقير.


خاب الوافدون على غيرك وخسر المتعرضون إلا لك . وضاع الملمّون إلا بك . وأجدب المنتجعون إلا من انتجع فضلك . بابك مفتوح للراغبين ، وجودك مباح للسائلين ، وإغاثتك قريبة من المستغيثين ،لايخيب منك الآملون ولا ييأس من عطائك المتعرضون ، ولا يشقى بنقمتك المسغتفرون .


رزقك مبسوط لمن عصاك ، وحلمك معترض لمن ناواك . عادتك الإحسان إلى المسيئين ،وسنتك الإبقاء على المعتدين .حتى لقد غرتهم أناتك عن الرجوع وصدهم إمهالك عن النزوع .وإنما تإنيت بهم ليفيؤا إلى أمرك، وأمهلتهم ثقة بدوام ملكك. فمن كان من أهل السعادة ختمت له بها ، ومن كان من أهل الشقاوة خذلته لهل .كلهم صائرون إلى حكمك وأمورهم آيلة إلى امرك . لم يهن على طول مدتهم سلطانك ، ولم يدحض لترك معالجتهم برهانك.


حجتك قائمة لا تدحض ، وسلطانك ثابت ، لا يزول .فالويل الدائم لمن جنح عنه ، والخيبة الخاذلة لمن خاب منك ، والشقاء الأشقى لمن اغتر بك.


ما أكثر تصرفه في عذابك وماأكثر تردده في عقابك ،وما أبعد غايته من الفرج ،وما أقنطه من سهولة المخرج .عدلاً من قضائك لاتجاوز فيه وإنصافاً من حكمك لا نحيف عليه، فقد ظاهرت الحجج ، وأبليت العذار . وقد تقدمت بالوعيد وتلطفت بالترغيب ، وضربت الأمثال و أطلت الإمهال ، وأخرت وأنت مستطع للمعالجة وتأنيت وأنت مليء بالمبادرة .


لم تكن أناتك عجزا ًولا إمهالك وهن،ولا إمساكك غفلة ، ولا انتظارك مداراة .بل لتكون حجتك أبلغ وكرمك أكمل وإحسانك أوفى و نعمتك أتم .


كل ذلك كان ولم تزل ، وهو كائن ولا تزال حجتك أجل من أن توصف بكله، ومجدك أرفع من أن يحد بكنهه ونعمتك اكثرمن أن تحصى بأسرها وإحسانك اكثر من أن تشكر على اقله، وقد صر بي السكوت عن تحميدك ،وفهمني الإمسال عن تمجيدك. وقصاراي الإقرار بالحسور ، لا رغبة يا إلهي بل عجزاً.


فها أنا ذا أؤمك بالوفادة ، وأسألك حسن الرفادة ، فصلّ على محمدوآله، واسمع نجواي واستجب دعائي ولا تختم يومي بخيبتي ولا تجبهني بالرد في مسألتي ،وأكرم من عندك منصرفي وإليك منقلبي. إنك غير ضائق بما تريد ولا عاجزاً عما تسأل ، وأنت على كل شيء قدير .ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .




عيدكم مبارك[/b]
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
Sameh09



Nombre de messages : 2993
Age : 43
Localisation : TUNISIE
Date d'inscription : 28/12/2008

MessageSujet: Re: دعاء عيد    Dim 19 Sep 2010, 18:52

aaaamine ya rab al3alamine cheers cheers cheers
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur
 
دعاء عيد
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» نداء عام إلى كل الكهربائيين
» خبر عاجل[كدبة يوليوز]
» خطاب السيد زروال على طريقة حسن نصر الله
» عبد الفهار في دمة الله
» خطاب السيد زروال على طريقة حسن نصر الله

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Forum Infertilité Maghreb  :: English, español , عربي-
Sauter vers: